مواقف وأنشطة

لجنة الإعلام بجبهة إنقاذ الثورة تتضامن مع احتجاجات موظفي وزارة الإعلام ضد الفساد و تؤكد أنها ستعد تقرير رصد ثاني عن الاختلالات و الفساد في الوزارة

يمنات – المركز الاعلامي لجبهة الانقاذ
حيت اللجنة الإعلامية بهيئة الظل الشعبية بجبهة إنقاذ الثورة كافة العاملين بالمؤسسات الإعلامية الحكومية من الذين خرجوا ضد الفساد والمفسدين في وزارة الإعلام.
و اعتبرت اللجنة الاحتجاجات التي يقوم بها العاملين في تلك المؤسسات ضد الفساد بأنه نتيجة طبيعية ل سياسات القائمين على الوزارة الذين ذهبوا نحو السيطرة والاستحواذ و تجيير الإعلام الوطني لخدمة أهداف وأجندة سياسية وحزبية ضيقة في الوقت الذي كان من المفترض به أن يكون إعلاماً وطنياً يعبر عن تطلعات الشعب.
و أكدت اللجنة على تضامنها الكامل مع الإعلاميين والعاملين بوزارة الإعلام ومؤسساتها المختلفة الرافضين للفساد و مطالبةً رئيس الجمهورية لتحرير الإعلام الرسمي من هيمنة الشللية والحزبية حتى يقوم بدورة الوطني في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها اليم.
و أشارت اللجنة الى تلقيها عدد من وثائق الفساد الجديدة في مؤسسات تابعة للوزارة منها مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر وشكاوى أخرى من عدد من الموظفين في وزارة الإعلام وقناة اليمن.
و وعدت اللجنة بنشر تلك الوثائق وتقديم تقرير رصد لجوانب الاختلالات وحالات الفساد المالي والإداري في الوزارة ومؤسساتها وسيكون التقرير الثاني بعد أن قدمت اللجنة تقريرها الأول الذي رصد جوانب الفساد في الوزارة منذ تولي حكومة الوفاق وحتى سبتمبر 2013م.
و حذرت اللجنة من مخاطر الخطاب الإعلامي المقدم الآن في الوسائل الإعلامية الرسمية والذي يخدم طرف بعينه ويتناقض تماماً مع المهمة التي يتوجب على الإعلام الوطني القيام بها.
و أكدت اللجنة على ضرورة إقالة كافة الفاسدين والفاشلين ومنح الفرصة للكفاءات الحقيقية لإدارة الإعلام الوطني والاستجابة لكافة المطالب الحقوقية للموظفين والعاملين في المؤسسات التابعة للوزارة.

زر الذهاب إلى الأعلى